RAMEZ ADEL LOVERS .ahlamontada.com

RAMEZ ADEL LOVERS
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تقرير سريع عن مبارة الاهلى و الاتحاد اليبى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو على

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 123
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 27/12/2007

مُساهمةموضوع: تقرير سريع عن مبارة الاهلى و الاتحاد اليبى   الأربعاء يناير 02, 2008 6:13 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقق الأهلى إنجازاً كبيراً بتأهله للمباراة النهائية لبطولة أفريقيا بعد فوزه المستحق على الاتحاد الليبى بهدف نظيف أحرزه أسامة الحمادى لاعب الاتحاد فى مرماه بطريق الخطأ فى الشوط الأول ..

جاءت المباراة تكتيكية فى المقام الأول أدارها جوزيه بكفاءة كبيرة ونجح فى تحقيق هدفه الذى خطط له منذ البداية بالتأهل إلى المباراة النهائية ومواجهة فريق النجم الساحلي التونسى الذى تأهل للمباراة بعد فوزه أمس على الهلال السودانى 3 / 1 فى تكرار لمباراة نهائى أفريقيا عام 2005 ..

قدم الأهلى مباراة جيدة المستوى ونجح لاعبوه فى تنفيذ تعليمات الجهاز الفنى بإغلاق مفاتيح لعب الاتحاد الليبى وتألق عماد متعب وفلافيو بصفة خاصة رغم إضاعتهما للعديد من الفرص السهلة التى لاحت لهما على مدار شوطى المباراة والتى كانت كفيلة بفوز الأهلى بأكثر من أربعة أهداف على أقل تقدير .. فى حين لم تلوح أى فرصة حقيقية لفريق الاتحاد الليبى ولم يهدد مرمى عصام الحضرى خلال المباراة .

-تشكيل الأهلى :

لعب الأهلى بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأمامه الثلاثى عماد النحاس وأحمد السيد وشادى محمد فى الدفاع وجيلبرتو فى اليسار ومحمد بركات فى اليمين وحسام عاشور وأنيس بوجلبان ومحمد أبو تريكة فى الوسط وعماد متعب وفلافيو فى الهجوم .. ولعب كل من وائل جمعه وحسن مصطفى ورضا الويشى فى الشوط الثانى بدلاً من محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب .

الشوط الأول


كاد الأنجولى فلافيو أن يخطف هدف الفوز لفريقه على إثر خطأ سمير عبود حارس مرمى الاتحاد الليبى الذى أخطأ من تمرير الكرة ولكن فلافيو تباطأ فى تسديد الكرة لتضيع فرصة حقيقية لصالح الأهلى فى الدقيقة الثانية من المباراة بعدها سيطر الأهلى على مجريات الأمور تماماً وحاصر الاتحاد فى نصف ملعبه عن طريق محمد أبو تريكة وفلافيو وعماد متعب ومحمد بركات .

نوع الأهلى من هجماته عن طريق اليمين واليسار ومن إنطلاقة لجيلبرتو من ناحية اليسار أرسل كرة عرضية لعبها فلافيو برأسه قوية بجوار القائم .

وفى الدقيقة 20 أخطأ أسامة الحمادى مدافع الاتحاد الليبى وأحرز هدفاً فى مرماه من كرة عرضية لجيلبرتو ليتقدم الأهلى بالهدف الأول .. وساهم الهدف فى إحكام الأهلى سيطرته على الملعب وتنوعت هجماته عن طريق الأجناب فى نفس الوقت لعب الاتحاد الليبى بتنظيم دفاعى حال دون إتمام الهجمات .. ويحصل وليد الخطروشى على الإنذار الأول للخشونة مع حسام عاشور يتبعه زميله محمود مخلوف بالحصول على كارت أصفر للتداخل القوى مع محمد بركات .

قام لاعبو الأهلى بتهدئة اللعب بناءاً على تعليمات الجهاز الفنى والاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة .. ومن هجمة رائعة انطلق عماد متعب وراوغ أكثر من لاعب داخل منطقة المرمى وتصل الكرة إلى فلافيو الذى يسدد ينقذها سمير عبود بصعوبة شديدة بعدها تلوح فرصة أخرى لفلافيو لكنه يلعب الكرة برأسه فوق المرمى .. ويحصل محمد بركات على الإنذار الأول نتيجة لتداخله مع عرفه الناكوع لاعب الاتحاد الليبى .

يواصل عماد متعب تألقه وينطلق بالكرة ويتوغل داخل منطقة المرمى ويسدد بجوار القائم الأيسر لسمير عبود .. وعلى الجانب الآخر لم يظهر مهاجما فريق الاتحاد كمارا وسالم الروانى إلا على فترات ولم تلوح لهما أى فرصة خطيرة .

ومن هجمة خطيرة كاد الأهلى أن يضيف هدفه الثانى عن طريق محمد بركات ولكن سمير عبود يمسك بالكرة بعدها يطلق أليكس كوتى حكم المباراة صفارته معلناً انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلى 1 / صفر .


الشوط الثانى


جاءت بداية الشوط الثانى حذرة من جانب الفريقين .. الأهلى يرغب فى الحفاظ على هدفه وإحراز أهداف أخرى والاتحاد يسعى للتعويض وعدم دخول أهداف جديدة .

ضغط الأهلى منذ البداية ولعب متعب كرة برأسه من ضربة حرة مباشرة لمحمد أبو تريكة .. ويتألق فلافيو ويخطف الأضواء بتسديدة رائعة على حدود منطقة المرمى تمر الكرة بجوار القائم .

فى الدقيقة 57 كاد فلافيو يخطف الهدف الثانى لفريقه من تمريرة عرضية لجيلبرتو ولكن فلافيو يسدد بجوار القائم الأيسر لسمير عبود .. ويجرى الاتحاد الليبى تغييره الأول بنزول مفتاح غزالة بدلاً من سمير عبود الذى خرج للإصابة .. ويسدد سالم الروانى كرة قوية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة المرمى تخرج بجوار القائم .

يضغط الأهلى بشدة على الاتحاد الليبى فى نصف ملعبه من أجل إضافة الهدف الثانى ويحصل عرفه الناكوع على كارت أصفر للخشونة مع عماد متعب على حدود منطقة المرمى .. ويجرى الاتحاد الليبى تغييره الثانى بنزول علي رحومة بدلاً من وليد الخطروشى .. ويدفع الجهاز الفنى للاتحاد بكوليبالى بدلاً من هشام شعبان فى محاولة لتنشيط الهجوم .. ويرد عليه الجهاز الفنى للأهلى بالدفع بوائل جمعه بدلاً من محمد أبو تريكة .

يضغط الأهلى على الاتحاد فى نفس الوقت يؤمن دفاعاته جيداً .. ويسدد كوليبالى كرة قوية تصطدم فى وائل جمعه وتخرج بجوار القائم .

يطبق لاعبو الأهلى الهجمة المرتدة وينطلق محمد بركات من ناحية اليمين ويتعرض للعرقلة ويقوم الغانى أليكس كوتى حكم المباراة بطرد كوليبالى بعد اعتدائه بالضرب على أحمد السيد وذلك فى الدقيقة 41 .. ويجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول حسن مصطفى بدلاً من محمد بركات .

ينشط الاتحاد الليبى فى الدقائق الأخيرة من المباراة ويدفع الجهاز الفنى للأهلى برضا الويشى بدلاً من عماد متعب فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعدها يطلق الغانى أليكس كوتى حكم المباراة صفارته بانتهاء المباراة بفوز الأهلى 1 / صفر وتأهله للمباراة النهائية لبطولة أفريقيا .

لمشاهدة هدف الأهلى الوحيد اضغط هنا

_________________
@ana**apo**ali@
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير سريع عن مبارة الاهلى و الاتحاد اليبى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
RAMEZ ADEL LOVERS .ahlamontada.com :: منتدى أخبار الرياضة-
انتقل الى: